“الأشغال” تتسلم مشروعي إنشاء مدرستين بخورفكان والفجيرة بـ 61 مليون درهم

موقع الطويين : الخليج 
تسلمت وزارة الأشغال العامة بالمنطقة الشرقية مشروعي إنشاء وإنجاز مدرسة للمرحلة الابتدائية – حلقة أولى – في منطقة الحراي بخورفكان، لمصلحة وزارة التربية والتعليم، بتكلفة قدرها 34 مليون درهم .

كما تسلمت الوزارة مشروع إنشاء وإنجاز مدرسة للمرحلة الثانوية بمنطقة الشرية بالفجيرة، الذي بلغت تكلفته 27 مليوناً و500 ألف درهم، في مدة تنفيذ قدرها 500 يوم، ليبلغ اجمالي قيمة المشروعيين 61 مليوناً وو500 ألف درهم .

 

وبتوجيهات الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة، التي تؤكد مراعاة معايير البيئة والاستدامة في المشاريع كافة، حرصت الوزارة على استخدام أحدث الأجهزة والأنظمة التي تتوافق مع أعلى معايير الحفاظ على البيئة، وتساعد على توفير الطاقة الكهربائية، من خلال استعمال أجهزة المصابيح الحساسة التي تعمل بطريقة تلقائية وفق أوامر الحساسات المزودة بها، وكذلك تشغيل الإنارة الخارجية للمباني باستخدام أحدث الأنظمة التي تعمل بالطاقة الشمسية، إضافة إلى استخدام المواد التي تعمل على تقليل فقد الطاقة مثل الجدران العازلة للحرارة في جميع المبنى، كما تم استخدام المواد العازلة للصوت في قاعات الفنون والمؤسسة لضمان تقليل انتشار الضجيج .

 

وتعمل وزارة الأشغال العامة في مشروعاتها كافة على تطبيق أحدث أسس العمارة المتوافقة مع النظم البيئية الصديقة، في إطار التصاميم العمرانية المتطورة والحديثة .